أرشيف

مانشستر يونايتيد يفوز على غريمه سيتي ويعزز موقعه على قمة الدوري

فاز نادي مانشستر يونايتيد، الذي يتصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، على غريمه نادي مانشستر سيتي بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين على ارض يونايتيد “اولد ترافورد” يوم السبت.

افتتح يونايتيد التهديف في الدقيقة 40 وذلك عن طريق لاعبه البرتغالي ناني، الا ان سيتي تمكن من احراز التعادل في الدقيقة 64 عندما سجل ديفيد سيلفا هدفا من تمريرة من شون رايت فليبس الى زميله ادين دزيكو ارتطمت بظهر سيلفا ودخلت المرمى.

ورغم سيطرة سيتي النسبية على مجريات المباراة، نجح يونايتيد في تسجيل هدف الفوز الذي احرزه نجمه واين روني في الدقيقة 78 بضربة مقص رائعة لم يكن لجو هارت حارس مرمى سيتي اي امل في صدها.

وبذا احتفظ يونايتيد بصدراة الدوري، وزاد رصيده الى 57 نقطة من 26 مباراة، متقدما على ارسنال الذي سيقابل نادي وولفرهامبتون ووندررز في وقت لاحق من يوم السبت.

وقال روني عقب المباراة ردا على سؤال حول ما اذا كان الهدف الذي سجله اليوم هو افضل الاهداف التي سجلها على الاطلاق: “اعتقد ذلك، رأيت الكرة قادمة نحوي وقلت لنفسي: لم لا؟ فهذا النوع من الضربات لا تصيب الهدف في تسع من كل عشر حالات.”

اما مدرب يونايتيد المخضرم اليكس فيرغسون، فقال: “كان هدفا رائعا. نرى في هذا الملعب اهدافا مميزة، ولكن هذا الهدف كان نادرا حقا.”

زر الذهاب إلى الأعلى